• تاريخنا

    تاريخنا

يمكن تتبع أصول "مجموعة الهلال" إلى تاريخ تأسيس شركة "نفط الهلال" كأول وأكبر شركة خاصة تعمل في مجال النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط والتي تأسست عام 1971.

تاريخنا

في منتصف ثمانينيات القرن الماضي بدأت شركة "نفط الهلال" في حفر اسمها على الساحة العالمية للطاقة، حيث عملت كمشغل فني في عدد من الدول بما في ذلك مصر وبكستان واليمن وكندا ومنتنيغرو وتونس والأرجنتين.

وبمرور الزمن، ومع نمو وتنوع الأعمال في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، تمكنت "مجموعة الهلال" من ممارسة أنشطة متنوعة في العديد من الصناعات والأسواق في مختلف أنحاء العالم، ويتمثل هذا التنوع في شركة "الهلال للمشاريع"، وهي عبارة عن ائتلاف شركات يرجع تأسيسها إلى تاريخ إنشاء "مجموعة غلفتينر" عام 1976، أولى شركات "الهلال للمشاريع" وأكبر شركة لإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية في المنطقة. وقد تم تأسيس شركة "الهلال للمشاريع" لتتولى عملية تطوير الأصول والاستثمارات غير النفطية لـ"مجموعة الهلال".

وبفضل العمل الدؤوب لموظفينا المخلصين والبالغ عددهم سبعة آلاف موظف، تمكنت "مجموعة الهلال" من التطور والنمو لتصبح مجموعة شركات عائلية متعددة الأنشطة على مستوى عالمي. وتسعى "مجموعة الهلال" إلى إيجاد المزيد من فرص التوسع في أسواق جديدة مع التزامها بأفضل الممارسات والمسؤولية الاجتماعية.